إلحاقاً لإعلانات الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 01/09/2016م وتاريخ 30/10/2016م بشأن مراحل مواكبة التحول إلى تطبيق معايير المحاسبة الدولية (IFRS)، تود (صدق) أن تُعلن لمساهميها الكرام عن المرحلة الثالثة من مراحل الإفصاح عن مستوى جاهزيتها لعملية التحول إلى تطبيق معايير المحاسبة الدولية (IFRS)، وفق ما يلي:

1. لا توجد أي مستجدات متعلقة بما تم الإعلان عنه في المرحلة الأولى والثانية بإستثناء إجراء تعديل على الخطة الزمنية للتحول والتأخر في إعتماد السياسات المحاسبية المحدثة لأغراض إعداد القوائم المالية وفق معايير المحاسبة الدولية، ومن المتوقع الإنتهاء من إعتماد السياسات المحاسبية في الإسبوع الثالث من فبراير 2017م.

2. لم يتم إعداد قوائم مالية وفق معايير المحاسبة الدولية بسبب أولوية إجراءات الإقفال السنوي لحسابات عام 2016م وتمديد الفترة الزمنية لتشكيل وأعمال اللجان المختصة بالتحقق من إعادة تقييم الأعمار الإفتراضية للآلات والمعدات وإعادة تصنيف قطع الغيار وتحديد أعمارها الإنتاجية للتأكد من تغطية كافة الجوانب الفنية والمالية ذات العلاقة وفقاً لمتطلبات المعايير الدولية، إضافة إلى عدم الإنتهاء من التقييم الإكتواري لمخصص نهاية الخدمة للعاملين، ومن المتوقع إصدار أول قوائم مالية وفق معايير المحاسبة الدولية يوم 15/03/2017م.

3. لم تتمكن (صدق) من تحديد الآثار الجوهرية لتطبيق المعايير الدولية نتيجة التأخر في إعداد الأرصدة الإفتتاحية كما في 01/01/2016م، ومن المتوقع الإنتهاء من إعدادها في الإسبوع الثالث من فبراير 2017م، والتي على ضوءها سيتم التحديد والإعلان عن الأثار الجوهرية على القوائم المالية للشركة.

4. لم تواجه (صدق) أي معوقات قد تؤثر في مقدرة الشركة على إعداد قوائمها المالية وفق معايير المحاسبة الدولية طبقاً لتواريخها النظامية.

5. تؤكد (صدق) جاهزيتها لإعداد قوائمها المالية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية للربع الأول من عام 2017م وذلك خلال الفترة النظامية المحددة.

اضغط هنا لمشاهدة الإعلان في موقع تداول

RelatedRelated